تطبيق Duolingo: الطريقة السريعة والسهلة والمجانية لتعلم أي لغة

يقدم التطبيق المجاني لتعلم اللغة Duolingo 11 دورة لغة مكتملة للمتحدثين باللغة الإنجليزية ، أو أي لغة كيفما كانت. على سبيل المثال ، كمتحدث للغة الإنجليزية ، يمكنك تعلم اللغة الإسبانية ، مع أكثر من 40 مليون متعلم آخر ، والإيطالية ، مع 10 ملايين متعلم ، أو حتى الأيرلندية ، مع ما يزيد قليلاً عن مليون متعلم.

يتضمن Duolingo أيضًا دورات لغة للمتحدثين بلغات أخرى غير الإنجليزية. وتشمل هذه اللغة الفرنسية للناطقين بالبرتغالية ، واللغة الإنجليزية للمتحدثين بالتشيك ، وهكذا.

لقد استخدمت Duolingo لتعلم الإسبانية والألمانية والسويدية. دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل هذا التطبيق الصغير الرائع وكيف يمكن أن يدعمك في مغامرتك في تعلم اللغة!

دوولينجو: كيف يعمل؟
Duolingo هو مثال رائع لتطبيق لغة مباشر. إنه حقًا سهل الاستخدام. أنت تنشئ ملفًا شخصيًا ، وتختار لغتك المستهدفة ، وتضع أهدافك الأسبوعية (فقط إذا كنت شجاعًا بدرجة كافية) وتذهب بعيدًا!

لقد صنعت مقطع فيديو أشرح فيه ماهية Duolingo ، وأتحدث عن إيجابياته وسلبياته. يمكنك مشاهدته أدناه. خلاف ذلك ، استمر في القراءة!

رابط تحميل تطبيق duolingo النسخة المدفوعة :

 

تحميل Duolingo plus paid version

تتكون كل دورة تدريبية في Duolingo من وحدات (الدوائر الموجودة في لقطة الشاشة أدناه) والتي تم تجميعها لتكوين المهارات.

يحدد Duolingo الترتيب الذي تحتاجه لإكمال الوحدات المختلفة ، بحيث تصبح الوحدات الجديدة نشطة بمجرد إكمال الوحدة السابقة. هذا هو الحال أيضًا مع الدروس الفردية داخل كل وحدة. تحتاج إلى إكمال الدرس 1 لتتمكن من التقدم إلى الدرس 2 ، وهكذا. ومع ذلك ، يتيح لك Duolingo “اختبار” الوحدات الفردية بالإضافة إلى مجموعات الوحدات (المهارات).

يتيح لك الضغط على زر “الاختبار” اتخاذ اختصار إذا كنت تريد تجنب استعراض الدروس الفردية أو الوحدات التي تغطي المواد التي تعرفها بالفعل. تحتاج إلى اجتياز الاختبار للقيام بذلك ، ومع ذلك ، لأنه لا توجد طرق مختصرة في تعلم اللغة!

ينطبق خيار “الاختبار” أيضًا عندما تبدأ لغة جديدة. يمكنك البدء بالأساسيات أو يمكنك إجراء “اختبار دخول” والسماح للتطبيق بتحديد مستوى طلاقتك.

يتكون كل درس في Duolingo من مجموعة من الأنشطة ، مثل الترجمة:

أو هذا النشاط حيث يتعين عليك مطابقة الكلمات مع ما يعادلها في اللغة الأجنبية:

غالبًا ما يتم تدريس المفردات الجديدة بالصور ، ويتم شرح نقاط القواعد في فقاعات كلام صغيرة. هناك أيضًا تمارين استماع حيث تحتاج إلى كتابة ما تسمعه ، وتمارين التحدث حيث تقول ما تسمعه. قد يكون هذا مضحكًا جدًا إذا كنت تستخدم Duolingo في وسائل النقل العام. يمنحك التطبيق خيار إلغاء تنشيط الميكروفون إذا كنت تفضل تخطي تمارين النطق – إذا كنت لا تريد أن يعرف العالم أنك متعدد اللغات ، فهذا يعني.

حتى وقت قريب ، استخدم Duolingo نظام “القلوب” حيث كان عليك إكمال كل درس دون أن تفقد كل قلوبك. لقد استبدل أحد آخر تحديثات التطبيق القلوب بشريط تقدم يتراوح من 0 إلى 100٪ يمكن أن يرتفع أو ينخفض ​​كلما فهمت الأمور بشكل صحيح أو خاطئ. هذا أقل إحباطًا من فقدان القلوب ، لذا فأنا من أشد المعجبين بهذا التحديث.

Duolingo يساعدك على استهداف كلماتك الضعيفة
بمجرد الانتهاء من جميع الدروس في وحدة نمطية ، تظهر شاشة إضافية. يُظهر “أضعف كلماتك” التي حددها التطبيق أثناء عملك في الوحدة.

يمكنك تقوية أضعف كلماتك هناك وبعد ذلك ، أو العودة في وقت لاحق.

إليك ما تحصل عليه بمجرد الانتهاء من المراجعة. أنا فخور جدًا عندما يتحول الرمز إلى اللون الذهبي مثل هذا:

تقوية المهارات

يمنحك Duolingo أيضًا خيار إعادة جميع دروسك ، حتى لو كنت قد حصلت على كل شيء بشكل صحيح في المرة الأولى.

بمجرد الانتهاء من الوحدة ، يعرض الشريط الموجود أسفل رمز تلك الوحدة تقديرًا لمدى جودة تذكر ما تعلمته. بطبيعة الحال ، إذا كنت قد تلقيت الدرس فقط ، فسيكون الشريط ممتلئًا. ستنخفض قوتها مع مرور الأيام ، إلا إذا قمت بالمراجعة.

لا توجد كلمات ضعيفة بالنسبة لي في وحدة العبارات الإسبانية الشائعة – رائع! حتى الاسبوع القادم…

Duolingo يتتبع تقدمك اليومي
في نهاية كل درس ، تحصل على تقرير مرحلي يُظهر أيضًا “خطك” – عدد الأيام المتتالية التي أكملتها. إذا كنت قد ربحت أي “lingots” (عملة Duolingo التي تربحها عندما تجيب على الأسئلة بشكل صحيح) يتم الإشارة إليها أيضًا على الشاشة.

فيما يلي بعض الأشياء التي أشعر حقًا أن Duolingo جيد فيها والتي ساعدتني في مغامرات تعلم اللغة.

مساعدة في التحفيز
يدرك Duolingo أن متعلمي اللغة بحاجة إلى التحفيز للتأكد من عودتهم إلى التطبيق والمشاركة في المزيد من المرح اللغوي. يستخدم Duolingo عدة طرق مختلفة لإبقائك على تواصل.

الأول هو أداة تحديد الهدف. تختلف الأهداف التي يمكنك الاختيار من بينها من “غير رسمية” إلى “مجنونة” ، اعتمادًا على مدى جديتك في التعلم ومدى سرعة تقدمك. لقد اخترت الهدف “العادي” لدوري الأسبانية وهدف “العرضي” للألمانية. يذكرك المدرب الافتراضي (المسمى “Duo”) كل يوم بما إذا كنت على المسار الصحيح للوصول إلى هدفك أم لا. أعتقد أن هذا يناسب المتعلمين الذين تحفزهم فكرة عمل “ترتيب رسمي” مع التطبيق. إنه يعمل بالنسبة لي. إذا تم تسجيل هدفي في التطبيق ، فيجب أن يحدث ذلك!

إنه لأمر لطيف جدًا عندما يخبرني Duo أنني على الطريق الصحيح:

الطريقة الثانية التي يستخدمها Duolingo لتحفيز المتعلمين هي المهارات الإضافية والقدرة على كسب “اللغات”.

تقدم دورة اللغة الإسبانية الخاصة بي مهارتين إضافيتين في الجزء الأول من الدورة – “التعبيرات الاصطلاحية” و “المغازلة”. يتم بيع الأخير بالطريقة التالية “هل تؤمن بالحب من النظرة الأولى؟ تعلم بعض خطوط البيك اب الإسبانية. مثير للإعجاب! قد أقضي “lingots” على شراء ملابس جديدة لـ Duo بعد كل شيء …

ابدأ باستخدام جمل بسيطة من اليوم الأول
إذا كنت متعلم لغة غير صبور مثلي ، فستريد أن تكون قادرًا على إنشاء جمل بسيطة على الفور. يتيح لك Duolingo القيام بذلك بالضبط.

قم بتحميل duolingo المدفوع مجانا من الرابط أسفله :

تحميل Duolingo plus paid version

عن trdmobile

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *